ملاكم روسي يفقد 3 أحزمة في ليلة سوداء "حالكة"

الرياضة

ملاكم روسي يفقد 3 أحزمة في ليلة سوداء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8a2

خسر الروسي سيرغي كوفاليف لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بحسب ثلاثة اتحادات للملاكمة، أمام متحديه الأمريكي أندريه وارد، بطل العالم سابقا للوزن المتوسط، في نزال مثير للجدل.

بدأ البطل الروسي النزال بقوة وسيطر على مجريات الجولات الأربع الأولى، حتى إنه أسقط متحديه في نهاية الجولة الثانية، ليفتتح الحكم باب العد، وينهض الأمريكي قبل العد إلى العشرة. واستعاد الملاكم الأمريكي توازنه في الجولات الثمانية الباقية، التي جاءت متكافئة بين الطرفين، إلا أن الحكام الثلاثة أثاروا الجدل بإعلانهم بالإجماع فوز وارد على  كوفاليف، بالنقاط، بواقع: (114-113، 114-113، 114-113)، في النزال الذي جمعهما، فجر الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، في لاس فيغاس.

وبذلك، فَقَدَ سيرغي كوفاليف (33 عاما) لقب بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بحسب ثلاثة اتحادات للملاكمة (رابطة الملاكمة العالمية (WBA)، والاتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO).

وهذه الخسارة الأولى للملاكم الروسي، مقابل 30 انتصارا (26 منها بالضربة القاضية)، وتعادل واحد، في مسيرته الاحترافية، حتى الآن.

بينما حقق أندريه وارد (32 عاما) انتصاره الـ 31 في مسيرته الاحترافية (15 منها بالضربة القاضية)، من دون أن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"

نايف الكوردي