يوم الدراجات البرتقالي في القاهرة

متفرقات

يوم الدراجات البرتقالي في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i82y

استعرض نحو ألف شخص يوم الجمعة، مهاراتهم في ركوب الدرجات الهوائية، في مارثوان ترويجي لركوب الدراجات كوسيلة صديقة للبيئة وسط القاهرة، تحت اسم "يوم الدراجات البرتقالي".

وانطلق المشاركون الذين ارتدى أغلبيتهم الزي البرتقالي بدراجاتهم من ضاحية الزمالك وسط القاهرة، ثم توجهوا لشارع قصر النيل، وميدان التحرير، وعادوا مرة أخرى لنقطة الانطلاق، في مدة تجاوزت الساعة بقليل. 

وقد استعرض سائقو الدراجات مهاراتهم في قيادة الدراجات وسط تفاعل شعبي، مستغلين السيولة المرورية المعتادة يوم الجمعة في شوارع العاصمة المصرية.

ويجري يوم الدراجات البرتقالي في القاهرة للعام الخامس على التوالي، برعاية السفارة الهولندية، بهدف الترويج للدراجات كوسيلة تنقل فعّالة وصحية وصديقة للبيئة، لانعدام الملوثات على عكس الكثير من وسائل التنقل التقليدية.

وترجع السفارة في بيان لها علاقة اللون البرتقالي بالفعالية إلى أنه لون العائلة المالكة الهولندية الرسمي، حيث أصبح اللون البرتقالي رمزا للدولة ويرتديه الهولنديون في الفعاليات الوطنية، كالبطولات الرياضية المختلفة.

وشهدت الفترة الأخيرة مبادرات عديدة في مصر لاستخدام الدراجات كوسيلة تنقل صديقة للبيئة وآمنة، خاصة في العاصمة المصرية القاهرة التي تعاني ازدحاما مروريا شديداً.

المصدر: الأناضول

محمد خالد