كوريا الجنوبية ترفض مد "غوغل" بخرائطها

أخبار العالم

كوريا الجنوبية ترفض مد خريطة كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i813

امتنعت حكومة كوريا الجنوبية يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مد شركة "غوغل" ببيانات خرائطها الجغرافية وعن إرسالها إلى الخارج، متعللة بأسباب أمنية.

واتُخذ هذا القرار في اجتماع عقده المعهد الكوري الوطني للمعلومات الجغرافية التابع لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل مع مسؤولين من وزارات الخارجية والدفاع والوحدة.

وقال المعهد إن مطالبة "غوغل" بالحصول على بيانات الخرائط وإرسالها إلى الخارج، قد تزيد التهديدات الأمنية وسط المواجهة بين الكوريتين.

وقد اقترح المعهد على "غوغل" تدابير تكميلية لتخفيف المخاوف الأمنية مثل تقديم صور ضبابية للمرافق الرئيسية في الخرائط، بما فيها المكتب الرئاسي، غير أن إدارة غوغل لم تقبل مقترحه.

وأرسلت "غوغل" موظفيها في مقرها بالولايات المتحدة إلى كوريا الجنوبية لمناقشة الأمر مع الحكومة الكورية، غير أنها قررت عدم قبول مقترح الحكومة، وذلك احتراما لمبادئها في تقديم أفضل خدمة إلى عملائها.

وقد قدمت "غوغل" في يونيو/حزيران الماضي طلبا إلى حكومة كوريا الجنوبية لحصولها على بيانات الخرائط وإرسالها إلى خارج البلاد، حيث تحتاج إلى هذه البيانات لتقديم خدمات رسم الخرائط كاملة، بما في ذلك طرق السيارات وموجهات قيادتها في أراضي كوريا الجنوبية التي تعد واحدة من أكثر الدول المتصلة بالانترنت في العالم.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون