اليابان تتطلع لبناء الثقة مع ترامب

أخبار العالم

اليابان تتطلع لبناء الثقة مع ترامب  رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7vz

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه يرغب في بناء علاقة من الثقة عندما يلتقي مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأشار آبي عند حديثه للصحفيين قبل مغادرته طوكيو، إلى أن التحالف الأمريكي الياباني "حجر الأساس لأمن ودبلوماسية اليابان .. ولا ينتعش التحالف إلا بوجود الثقة"، حسب ما أفادت به وكالة "كيودو" للأنباء.

ومن المتوقع أن يكون آبي، الذي من المقرر أن يجتمع مع ترامب في وقت لاحق من الخميس في نيويورك، أول زعيم أجنبي يقوم بذلك منذ انتخاب الملياردير الأمريكي قطب العقارات رئيسا للولايات المتحدة في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني.

لكن التفاصيل المتعلقة بالاجتماع لا تزال غامضة. ولم يرد فريق ترامب الانتقالي على طلبات للتعليق على الاجتماع.

وكان مستشار لترامب قد قال في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الرئيس المنتخب دونالد  ترامب سيسعى لطمأنة آبي والحلفاء الآسيويين الآخرين الذين انتابهم القلق من تصريحاته خلال حملته الانتخابية.

الأمم المتحدة: ترامب وبان كي مون اتفقا على عقد لقاء

وفي سياق متصل، اتفق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على عقد لقاء مباشر بينهما، حسب ما أعلنه متحدث باسم الأمم المتحدة الأربعاء.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك "لقد اتفقا على أن يلتقيا". وأعلن الأمين العام بان كي مون الخميس أنه يأمل بلقاء ترامب قبل أن يترك منصبه في ديسمبر/كانون الأول.

وتحادث الرجلان هاتفيا بعد بعد انتخاب ترامب واتفقا على أن يبقيا على اتصال، وفق بيان للأمم المتحدة.
وقال بان إنه ينوي مناشدة ترامب أن تواصل الولايات المتحدة "العمل من أجل خير البشرية" والتعاون مع الأمم المتحدة، رغم الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب للمنظمة الدولية.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح