"رينو داستر" تكشف عن موديل "ساخن"

عالم السيارات

رينو داستر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7pc

كشفت شركة "رينو" في معرض "سان باولو" البرازيلي للسيارات عن نسخة خاصة لـ كروس "داستر" تدل ملامحها كلها على أنها قادرة على السير في أية طريق وعبور أية أرض مهما كانت وعرة.

إلا أن الخبراء يستبعدون إنتاج تلك النسخة بالجملة قائلين أن من شأنها إبراز مميزات "رينو داستر" الحالية فقط.

وقد أطلقت عليها تسمية " Duster Extreme ". ولفت هذا الموديل "المتطرف" انتباه ضيوف المعرض بمظهرها الساطع غير العادي حيث ظهر على سقفها مصباح كبير بأضواء LED. وزودت السيارة برافعة وألواح بلاستيكية فوق العجلات وعجلات كبيرة الحجم وتجهيزات إضافية وألوان فاقعة.

ووضع في أساس السيارة موديل كروس بسعة لترين. وفي ما يتعلق بديكور الصالون لم تطرأ عليه تغييرات ملحوظة باستثناء الألوان التي تتصف بشذوذها هي الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "رينو" كانت قد كشفت في وقت سابق عن نسخة خاصة رباعية الدفع لها بعنوان "داكار". وخلافا لـ " Duster Extreme " يمكن شراء هذه النسخة حتى في روسيا حيث يباع موديل "داستر داكار" مزودا بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر ويولد قوة 114 حصانا مقابل 911 ألفا و990 روبلا، ما يعادل نحو 13.5 ألف دولار. أما نسخة "داستر داكار" المزودة بمحرك لترين فيبدأ سعرها بـ 952 ألف 990 روبل ، ما يعادل نحو 14 ألف دولار. وهناك نسخة مزودة بمحرك ديزل سعة 1.5 لتر (109 أحصنة)  تكلف 982 ألفاً و990 روبلا، ما يعادل نحو 14.4 ألف دولار.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

فيسبوك 12مليون