"ديربي" عربي ساخن بين الإمارات والعراق

الرياضة

صورة من الأرشيف - من مباراة الإمارات والعراق في كاس آسيا 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7mf

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة والإماراتية والعراقية خاصة، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، صوب العاصمة أبوظبي، التي تحتضن مباراة ساخنة بين منتخبي البلدين ضمن تصفيات مونديال 2018.

وتعتبر هذه المباراة، التي تجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الآسيوية الثانية، مصيرية بالنسبة للطرفين.

ويحتاج الأبيض الإماراتي للفوز لمواصلة المنافسة على إحدى البطاقتين المأهلتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وخاصة بعد هزيمته المؤثرة أمام الأخضر السعودي بثلاثية نظيفة، في الجولة الماضية، وتراجعه إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

وصرح مهدي علي، مدرب الإمارات، في مؤتمر صحفي عشية اللقاء، قائلا: "مباراة الغد مهمة ومصيرية للأبيض، وكرة القدم لا تعترف بالأسماء وإنما بالجهد المبذول".

وعلق المدرب الإماراتي، على خروج أصوات تطالب للمرة الأولى منذ أربع سنوات بإقالة الجهاز الفني، بعد الخسارة الثقيلة أمام السعودية: "أنا راضٍ جدا عن مسيرتي مع المنتخب، ودائما عندما تخسر تندفع للبحث عن الانتصارات".

وتعد المباراة مصيرية للإمارات، وسيتحدد على ضوء نتيجتها مصير الجهاز الفني لـ"الأبيض" الذي يقوده مهدي علي منذ عام 2012.

وخرجت أصوات بعد الخسارة الثقيلة أمام السعودية تطالب للمرة الأولى منذ أربع سنوات بإقالة الجهاز الفني لكن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم فضل التريث إلى ما بعد مباراة العراق ليتخذ على ضوء النتيجة القرار المناسب.

وربما سيتحدد على ضوء نتيجة هذه المباراة مصير الجهاز الفني للمنتخب، الذي يقوده مهدي علي منذ عام 2012.

وفي المقابل، فإن مباراة الثلاثاء لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للمنتخب العراقي، الذي يحتل المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط فقط، حصدها في الجولة الماضية، إثر تغلبه على ضيفه التايلندي بأربعة أهداف من دون رد، على استاد شاهد دستكردي (ستاد باس)، في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكد راضي شنيشل، مدرب العراق، أن: "الفريق جاهز لمواجهة الإمارات والجميع سيشاهد أداءً قويا أمام منتخب متطور".

يذكر أن الأبيض الإماراتي تفوق على أسود الرافدين في آخر 3 مباريات أقيمت بينهما، وذلك في نهائي خليجي 21 في البحرين (2-1)، وفي بطولة "خليجي 22" في السعودية، بهدفين نظيفين، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

ويحل المنتخب السعودي، متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، ضيفا على نظيره الياباني، ثالث المجموعة برصيد 7 نقاط، في مباراة على صفيح ساخن، في استاد سايتاما 2002.

بينما يحل منتخب أستراليا، وصيف بطل المجموعة برصيد 8 نقاط، ضيفا على نظيره التايلندي، متذيل المجموعة من دون رصيد.   

المصدر: RT + وكالات

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا