قتلى وجرحى بانفجار سيارتين في الفلوجة غرب بغداد

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بانفجار سيارتين في الفلوجة غرب بغدادانفجار سيارتين مفخختين في الأنبار -أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7ky

أعلنت الشرطة العراقية الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 26 آخرين بتفجير سيارتين استهدفتا نقطتي تفتيش للشرطة في الفلوجة المعقل السابق لتنظيم داعش، غربي بغداد.

وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار أفاد أن سيارتين مفخختين استهدفتا نقطة للأمن وسط مدينة الفلوجة ما أسفر عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، في حي نزال وسط الفلوجة، ما أدى إلى سقوط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح، أعقبها انفجار لسيارة مفخخة ثانية أسفرت عن سقوط 9 أشخاص 5 عسكريين وأربعة مدنيين، وجرح 26 أخرين بينهم 16 مدنيا و10 عسكريين".

وفي سياق متصل، قتل انتحاري 6 أشخاص قرب مدينة كربلاء العراقية، في مستهل إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

وذكرت مصادر محلية أن الانتحاري فجر نفسه غربي المدينة، حيث كان الآلاف يحتشدون لإحياء الذكرى.

وقالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن قتلت 5 انتحاريين قبل أن تحاصر السادس في منزل في منطقة عين التمر الريفية في أطراف كربلاء، حيث قام الأخير بتفجير نفسه على الفور.

وفي العاصمة بغداد، ذكرت مصادر تابعة لوزارة الداخلية أن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البلديات شرقي بغداد.

وقال مصدر في الوزارة، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب إحدى الطرق في منطقة البلديات شرقي بغداد انفجرت، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

يذكر أن بغداد شهدت، مقتل 3 أشخاص وجرح 18 آخرين في حوادث متفرقة استهدفت أغلبها مدنيين عزل.

وفي حادث آخر، إصيب ثلاثة جنود بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة عقرقوف شمالي بغداد.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية