563 دار نشر في الدورة 41 لمعرض الكويت الدولي للكتاب

الثقافة والفن

563 دار نشر في الدورة 41  لمعرض الكويت الدولي للكتاب 563 دار نشر في الدورة 41 لمعرض الكويت الدولي للكتاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7kb

تشارك 563 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الحادية والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب الذي سيقام هذا الأسبوع بالتزامن مع احتفاليات "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية".

وقال سعد العنزي مدير المعرض في بيان يوم الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني إن المعرض سيشهد فعاليات كثيرة احتفالا بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية"، فضلا عما تحتفل به الأجنحة من عناوين جديدة تتجاوز 11 ألف عنوان من مختلف التخصصات.

وجاء في نص البيان أن مشاركات هذا العام بلغت "563 دار نشر بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق توكيل تمثل 30 بلدا عربيا وأجنبيا إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية".

وتابع البيان قائلا بأن المعرض يحفل " ببرنامج ثقافي متنوع يأتي مواكبا للحركة الأدبية والثقافية في الكويت ويتضمن البرنامج الثقافي المقام في المقهى الثقافي في الصالة 6 محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروضاً مرئية".

ومن المنتظر أن تبتدأ فعاليات المعرض في الـ 16 من شهر نوفمبر الجاري لتستمر حتى الـ 26 من الشهر ذاته في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

وستشهد هذه الفعالية كما اعتادت في جميع دوراتها معرضا للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة نحو 120 مصورا من الشباب الهواة والمحترفين إلى جانب معرض للكاريكاتير بعنوان "أعمال مختارة عن الوحدة الوطنية" من إعداد جمعية الكاريكاتير الكويتية.

المصدر: "رويترز"

فادية سنداسني