الإعلان عن الأسماء الأولى في إدارة ترامب

أخبار العالم

الإعلان عن الأسماء الأولى في إدارة ترامبدونالد ترامب في البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i7az

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب عن الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير/كانون الثاني المقبل خلفا لإدارة أوباما.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" الإلكتروني: "أمامي يوم حافل بالمشاغل في نيويورك. إنني سأتخذ قريبا قرارات مهمة جدا حول تعيينات في إدارتنا".

وفي هذا السياق، كشفت قناة "CNN" نقلا عن مصدر قريب من ترامب، أنه من المرجح تعيين رودولف جوليان، عمدة نيويورك السابق، في منصب وزير الخارجية.

يذكر أن جوليان شغل منصب عمدة نيويورك في الفترة 1994-2001، واكتسب سمعة جيدة بفضل جهوده في محارة الجريمة وإزالة عواقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

لكن صحيفة "الغارديان" أشارت إلى مرشحيْن آخريْن، لتولي هذا المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش والسيناتور بوب كوركر الذي يمثل ولاية تينيسي. ورجحت الصحيفة أن يتولى جوليان أو محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي منصب النائب العام.

ومن بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة، أشارت الصحيفة إلى ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديون" لإدارة رأس المال، الذي اشتهر، ليس بمسيرته المصرفية الطويلة فحسب، بل وبنشاطه الناجح كمنتج أفلام سينمائية.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال المتقاعد، مايكل فلين قد يتولى منصب وزير الدفاع.

وفي هذا السياق، كشفت "الغارديان" أن إدارة الرئيس الجديد ستضم ما بين 3 و4 آلاف موظف. وتابعت الصحيفة أن عددا كبيرا من الشخصيات الموهوبة، استجابت لدعوات ترامب وأعربت عن استعدادها للانضمام إلى فريقه.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون