ترامب يحدد أولوياته

أخبار العالم

ترامب يحدد أولوياته الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أثناء لقائه رئيس مجلس النواب بول راين 10/11/2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i78i

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أثناء لقائه زعيمي مجلسي النواب والشيوخ في مبنى الكونغرس أن أولويات عهده الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف.

وقال ترامب للصحافيين الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني بعد لقائه رئيس مجلس النواب بول راين ثم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل "لدينا الكثير من العمل للقيام به، علينا أن نعمل بكد على ملفات الهجرة والصحة، ونحن نفكر بالتوظيف، خصوصا التوظيف".

وأضاف ترامب "سنقوم بأشياء مذهلة بالنسبة للأمركيين، أنا أتطلع للعمل بسرعة، وبصراحة في أقرب وقت ممكن". وتابع "سواء تعلق الأمر بالصحة أو الهجرة أو أمور عديدة أخرى، سنخفض الضرائب وسنجعل الرعاية الصحية أقل كلفة، سوف نقوم بعمل ممتاز فعلا في ما يخص الصحة".

في المقابل، رفض الرئيس المنتخب الرد على سؤال يتعلق بالوعد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية عام 2015 بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وعاد وقال لاحقا إنه مجرد اقتراح ليس أكثر.

من جهته قال راين إن "دونالد ترامب حقق أحد أجمل الانتصارات التي رأيناها على الإطلاق، وسوف نحول هذا النصر إلى تقدم للأمريكيين".

ورافق ترامب في زيارته إلى مبنى الكونغرس زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس العضو السابق في مجلس النواب. 

إلى ذلك استقبل الرئيس باراك أوباما في وقت سابق من الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني دونالد ترامب في البيت الأبيض وذلك للتباحث في سبل ضمان انتقال سلس للسلطة.

وتبدأ ولاية الكونغرس الجديد في 3 يناير/كانون الثاني 2017 أي قبل 17 يوما من بدء ولاية ترامب في الـ20 من الشهر نفسه.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله