إصابة 13 سعوديا بمقذوفات من اليمن على الظهران

أخبار العالم العربي

إصابة 13 سعوديا بمقذوفات من اليمن على الظهرانسقوط مقذوفات من اليمن على السعودية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i75m

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن إصابة 13 مواطنا، وتضرر عدد من المنازل في منطقة الظهران جنوب البلاد، جراء سقوط مقذوفات من اليمن.

وقالت المديرية، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على الـ"تويتر" إن الدفاع المدني في ظهران الجنوب عالج سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها "إصابة 13 مواطنا ومقيما وتضرر 3 منازل، وتم تنفيذ الإجراءات المعتمدة".

وذكرت مصادر إعلامية محلية، نقلا عن ممثل الدفاع المدني السعودي في منطقة جيزان النقيب يحيى بن عبد الله القحطاني، أن الحوثيين استهدفوا الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني المنطقة الواقعة أقصى الجنوب الغربي من السعودية بضربات صاروخية ما تسبب في وقوع جرحى وتضرر أحد الجوامع.

وكانت المدفعية السعودية ردت الأسبوع الماضي على مصادر قذائف أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية استهدفت مواقع حدودية في جازان ونجران، تسببت في إصابة امرأة بنجران، في حين لم يصب أحد بأذى في جازان.

يذكر أنه منذ انطلاق عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في 26 مارس/آذار عام 2015، أسفرت الغارات والأعمال العسكرية بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قبل التحالف من جهة، وجماعة "أنصار الله" الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، عن مقتل أكثر من 6 آلاف شخص، من بينهم أكثر من 3 آلاف من المدنيين، إضافة إلى 2.5 مليون نازح، حسب بيانات الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية