انتخاب صيني وروسي لرئاسة الإنتربول لأول مرة

أخبار العالم

انتخاب صيني وروسي لرئاسة الإنتربول لأول مرةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i74k

انتخب الصيني منغ هونغ وى والروسي ألكسندر بروكوبتشوك الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني في منصبي الرئيس ونائب الرئيس للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) لأول مرة في التاريخ.

وأصبح نائب وزير الأمن العام الصيني منغ هونغ وى أول مسؤول صيني يتولى رئاسة الإنتربول، بينما تولى الجنرال ألكسندر بروكوبتشوك، رئيس الوفد الروسي إلى الجمعية العامة للمنظمة، منصب نائب رئيس الإنتربول لأول مرة منذ انضمام روسيا إلى هذه المنظمة الدولية قبل نحو ربع القرن.

وتسلم منغ هونغ وى المنصب من سلفه الفرنسي ميريلي باليسترازي بعد انتخابه خلال المراسم الختامية للجمعية العامة الـ85 للمنظمة والتي عقدت في بالي بإندونيسيا، بحسب ما أفادت وكالة "شينخوا" الصينية.

وتعهد منغ في خطابه بالعمل مع جميع الدول الأعضاء بمنظمة الإنتربول لبناء المنظمة الدولية لتصبح منصة أقوى للتعاون الدولي في المجال الشرطي.

يذكر أن بروكوبتشوك كان قد عمل في الفترة السابقة بنشاط في عدد من لجان العمل التابعة للمنظمة وانتخب قبل عامين عضوا في اللجنة التنفيذية للفرع الأوروبي للإنتربول.

تجدر الإشارة إلى أن الإنتربول أكبر منظمة أمنية دولية تضم 190 دولة، وكان الاتحاد السوفيتي قد انضم إلى هذه المنظمة في عام 1990.

المصدر: وكالات

ياسين المصري