إنشاء مركز لمكافحة التجسس الالكتروني في شركة "روستيخ" الروسية

العالم الرقمي

إنشاء مركز لمكافحة التجسس الالكتروني في شركة مركز مكافحة التجسس الالكتروني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i71a

قامت شركة "روستيخ" الروسية بإنشاء مركز من شأنه مواجهة التجسس الالكتروني والتنبيه عن عواقب الهجمات الالكترونية وإزالة آثارها.

ويقوم فريق من خبراء الأمن الالكتروني بمتابعة عمل أجهزة الكمبيوتر في المؤسسات الدفاعية. وفي حال تسجيل محاولات للتدخل فيها أو لتسريب معلومات منها سيقوم خبراء الأمن الكمبيوتري بقطع المعلومات الهامة عن الهاكرز المتطفلين وإرسال إحداثياتهم إلى جهاز الأمن الفيدرالي.

وقال مدير الأمن الالكتروني في الشركة ألكسندر يفتييف في حديث أدلى به لصحيفة "إزفيستيا" الروسية إن الأمر باستحداث المركز تم توقيعه في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول. وكان المركز قبل ذلك يعمل بنظام الاختبار حيث استطاع الحيلولة دون القيام ببضع محاولات لسرقة معلومات سرية.

وقال يفتييف إن عملية تفعيل نظام حماية المؤسسات الإنتاجية الدفاعية من التجسس الالكتروني وهجمات الهاكرز ستمر بعدة مراحل. وسيتولى المركز العام القادم فرض الرقابة الالكترونية على 20% من مؤسسات قطاع الصناعات الحربية الروسية. وسيتم في الوقت نفسه تأهيل كوادر المتخصصين في هذا المجال كي يشمل نظام الأمن الكمبيوتري بحلول عام 2020 نسبة 30% من المؤسسات الإنتاجية الدفاعية .

وأضاف مدير الأمن الالكتروني إن نظام الأمن الكمبيوتري الجديد سيطبق بالدرجة الأولى في أهم المؤسسات الدفاعية التابعة لشركة "روستيخ". وبينها شركة "الأجهزة الدقيقة" ، وشركة "مروحيات روسيا" وشركة "المحركات" وغيرها.

المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف

 

فيسبوك 12مليون