ظهور كرات ثلج عملاقة في سيبيريا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6yd

أظهرت صور وأشرطة فيديو من غرب سيبيريا على خليج أوب كرات من الثلج غطت الشاطئ بأكمله، وتبدو وكأن المياه قد جرفتها إلى هناك.

وقد نُشرت أولى الصور على الانترنت عبر موقع "سيبيريا تايمز"، حيث تظهر امرأة جالسة على تلك الكرات المتجمدة، ثم نشرت صورة أخرى يظهر فيها كلب يركض بالقرب من كرات الثلج.

ظهرت كرات الثلج هذه قبل نحو أسبوعين وانتشرت على طول 1.1 ميل على الشاطئ وتتراوح أحجام تلك الكرات ما بين كرة التنس وكرات يقارب قطرها 3 أقدام.

ويرجح الخبراء أن تكون كرات الثلج تشكّلت "نتيجة لعملية بيئية نادرة حيث تتجمع قطع ثلجية صغيرة في شكل كرة وتتدحرج بفعل حركة الرياح والماء لينتهي بها الأمر إلى كرات ثلجية عملاقة.

ونقل التلفزيون الروسي عن سيرغي ليسنكوف المتحدث باسم معهد بحوث القطبين الشمالي والجنوبي قوله: "كقاعدة عامة، بادئ ذي بدء هناك ظاهرة طبيعية، نتجت عن رواسب ثلجية ووحل ثلجي، ثم تأتي مجموعة من المؤثرات كالرياح وطبيعة الساحل وظروف درجات الحرارة".

وقام أحد السكان المحليين ويدعى فاليري توغو، بالتقاط فيديو لمشهد كرات الثلج على الشاطئ، وهو من القاطنين في قرية نايدا الواقعة على شبه جزيرة يامال الروسية، فوق الدائرة القطبية الشمالية بقليل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُرى فيها مثل هذه الكرات حيث أظهر شريط فيديو في عام 2010 كرات ثلج مماثلة جرفتها الأمواج على طول بحيرة ميشيغان، وعادت تلك الكرات للظهور في المكان ذاته في عام 2015.

المصدر: "إن بي آر"

فادية سنداسني

أفلام وثائقية