تطوير نظام مبتكر لركن السيارات ذاتيا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6x9

طور الباحثون نظاما جديدا يسمح للروبوتات بتولي مهمة ركن السيارات في المكان المخصص لها ذاتيا دون الحاجة إلى وجود السائق.

وصٌمم نظام ركن السيارات الآلي ليوفر ضعفي أو 3 أضعاف المساحات المخصصة للسيارات في المرآب، وبالتالي إفساح المجال لعدد أكبر من المواقف لركن السيارات.

ويستخدم النظام مجموعة من أجهزة النقل الأفقي والعمودي وكذلك البرمجيات للتمكين من ركن السيارات ذاتيا وتسليمها إلى السائق، وقامت الشركة المصممة Unitronics Systems بتثبيت نظام الروبوت "robovalet" في العديد من المباني السكنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومواقف السيارات غربي هوليوود.

وقالت الشركة: "إن مرآب السيارات التقليدي يمثل الاستخدام الغير الفعال للمساحة والموارد". بينما تسمح هذه الأنظمة المتطورة بمضاعفة المساحات المخصصة لركن السيارات في المرآب، فيما أصبحت المباني غير قادرة على استيعاب أعداد السيارات المتزايدة.

وذكرت الشركة أن السيارة ستكون مقفلة من الداخل في المرآب مع ضمان سلامة وأمان الأشياء الثمينة الموضوعة فيها، ويقوم نظام الروبوت بالتقاط السيارة ورفعها إلى المكان المتاح على مستوى السيارات الأخرى.

ويقوم النظام بمراقبة السيارات داخل المرآب وقياس المساحات الفاصلة بينها من أجل توفير أكبر مساحة مناسبة لركنها.

ويجب استخدام بطاقات ممغنطة أو إدخال التذاكر في نوافذ الأكشاك المخصصة لاسترجاع السيارات، كما زُودت الأكشاك بزر للطوارئ عند الحاجة. وعند تعريف البطاقة ضمن النظام سيقوم الروبوت الآلي بتسليم السيارة ذاتيا لصاحبها خلال 10 دقائق تقريبا.


المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية