فنان يصنع الأواني من رماد الموتى

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6uw

يُفضل البعض أن يتناثر رماد موتاهم في الهواء على أن يحتفظوا به ولكن فنانا أمريكيا أتى ليغيّر بعض المفاهيم ويبتكر وسيلة جديدة لتذكّر الموتى.

وتتمثل الفكرة الجديدة للفنان الأمريكي في صنع أكواب وأطباق وقوارير من رماد الموتى. فوفقا لجوستين كرو، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "Chronicle Cremation Designs" التي تقوم بإنتاج هذه الأواني الغير العادية، فإن الفكرة "تهدف إلى بعث شعور قوي لدى الناس بوجود موتاهم بينهم في جميع لحظات حياتهم اليومية".

وقال كرو في حديث لوكالة رابتلي إن هذه المنتجات "فريدة من نوعها" كما أنها تفاعلية بحيث "تُمكّنك من دمج ذكرياتك بمجريات حياتك اليومية".

ويعتقد كرو أن استخدام الأكواب التي يُشرب بها "يختلف كثيرا عن التمعن في صور شخص ما أو رؤية جرّة على الرف.. فهذه الأواني يمكن استخدامها كل يوم".

ووفقا للمصمم فإن حرق الجثث أصبح أمرا ذا شعبية حيث "ارتفع حرق الجثث بنسبة 25% على مدى السنوات الـ 10 الماضية في الولايات المتحدة وهناك 42% من الموتى في الوقت الراهن يتم حرقهم".

بدأ كرو عمله باستخدام رماد الموتى للمرة الأولى من خلال مشروع فني أطلق عليه اسم "Nourish"، حيث قدم طقم طعام باستخدام رماد 200 شخص مجهول.

أما الآن فقد أصبح شعار شركة كرو "زين منزلك بذكرى أحبائك". ويقول موقع الشركة على الانترنت "لدينا خدمة فريدة من نوعها تحول رماد أحبائك إلى تصاميم رائعة لمنزلك". 

المصدر: Rt

فادية سنداسني