الاتحاد الأوربي ينتقد "انتقائية" المهاجرين في اختيار أماكن لجوئهم

أخبار العالم

الاتحاد الأوربي ينتقد لاجؤون في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6t3

انتقد رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اللاجئين المتواجدين في اليونان وإيطاليا لمطالبهم بنقلهم إلى ألمانيا وليس سواها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال يونكر، في كلمة ألقاها أمام زعماء نقابات عمل أوروبية في بروكسل، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، إن على اللاجئين التوجه إلى الأماكن التي تتوفر فيها إمكانيات لاستقبالهم.

وأَضاف: "إنه أمر غير مقبول ويدعو إلى الامتعاض أن اللاجئين الموجودين في اليونان وإيطاليا يرفضون الركوب في طائرة لنقلهم في اتجاهات غير ألمانيا".

وأفاد بأن برنامج نقل اللاجئين "يعمل بصورة لا لبس فيها"، مضيفا أن اليونان وإيطاليا تشهدان "بداية عملية النقل التي توحي بالتفاؤل".

وتشير المعلومات، التي نشرتها اللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين، إلى أن الاتحاد الأوروبي نفذ 7 بالمئة فقط من التزاماته بنقل اللاجئين وإعادة توطينهم والتي قطعها العام الماضي.

وينفذ الاتحاد، منذ العام الماضي، برنامجين لنقل اللاجئين، أحدهما يهدف إلى نقل 22.5 ألف لاجئ وصلوا من بلدان ثالثة، بالدرجة الأولى، من تركيا والأردن ولبنان، والبرنامج الثاني يشمل نقل 160 ألف لاجئ متواجدين على أراضي الاتحاد الأوروبي إلى بلدان أوروبية أخرى.

وقد سجلت وكالة "فرونتيكس" الأوروبية لمراقبة الحدود، وصول 1.8 مليون لاجئ إلى إراضي الاتحاد الأوروبي خلال العام 2015.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون