الأردن يطلب قرضا جديدا من البنك الدولي

مال وأعمال

الأردن يطلب قرضا جديدا من البنك الدوليالأردن يطلب قرضا جديدا من البنك الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6rz

كشفت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، أن الحكومة استكملت مفاوضاتها مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 250 مليون دولار لأغراض دعم الموازنة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، عقب اجتماع ضم عماد نجيب الفاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع المدير التنفيذي بالبنك الدولي وممثل الأردن لدى مجلس المدراء التنفيذيين الدكتور ميرزا حسن، ناقشا خلالها أهم المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها في الأردن.

ووفق البيان، فإن القرض المتوقع تحويله للخزينة قبل نهاية العام الحالي يأتي ضمن "سياسة التنمية البرامجية الثانية لإصلاحات قطاعي المياه والطاقة لأغراض دعم الموازنة"، متوقعا عرض القرض على مجلس المدراء التنفيذيين للبنك الدولي في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل للموافقة عليه.

وكان الأردن قد وقع مع البنك الدولي، في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اتفاقية يقدم بموجبها البنك للمملكة قرضا ميسرا بقيمة 300 مليون دولار.

وبلغت قيمة المنح الخارجية التي تلقاها الأردن، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مليار و209 ملايين و781 ألف دولار، فيما بلغ حجم القروض الميسرة التي حصل عليها 249 مليون دولار.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتنا