مقتل أبرز خبراء التفخيخ لدى "داعش" في كركوك

أخبار العالم العربي

مقتل أبرز خبراء التفخيخ لدى عناصر من القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6qw

لقي أحد أبرز خبراء التفخيخ لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، حتفه مع أحد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهما نصبها على طريق زراعي جنوب غرب محافظة كركوك في العراق.

وقال مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، إن: "أحد أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش، ويطلق عليه "ابو غانم العراقي" قتل مع أحد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهما نصبها في طريق زراعي قرب ناحية الرياض جنوب غرب كركوك".

وأضاف : "داعش عمد منذ أشهر عدة إلى نصب عبوات ناسفة بشكل عشوائي في مناطق متفرقة من الأراضي الزراعية، لمواجهة أي تقدم محتمل للقوات الأمنية (العراقية) المشتركة لتحرير الناحية من قبضة التنظيم".

وتعد الرياض إحدى النواحي التابعة إداريا لقضاء الحويجة، وهي في قبضة "داعش" منذ حزيران 2014.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة البيشمركة في اقليم كردستان العراق أن نحو 10 انتحاريين من تنظيم "داعش" فجروا أنفسهم داخل بعشيقة، وأشارت إلى أن القتال ما زال مستمرا في داخل الناحية.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016 لتحرير محافظة نينوى التي مركزها الموصل.

المصدر: السومرية نيوز

رُبى آغا