رسالة الأسد إلى عون: مشتركون في تحديد العدو!

أخبار العالم العربي

رسالة الأسد إلى عون: مشتركون في تحديد العدو!وزير شؤون رئاسة الجمهورية السورية منصور عزام والرئيس اللبناني ميشال عون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6qs

استقبل الرئيس اللبناني الجديد ميشال عون موفد الرئيس السوري بشار الأسد وزير شؤون رئاسة الجمهورية، منصور عزام، الذي نقل إليه رسالة شفهية من نظيره السوري.

وجرى اللقاء صباح الاثنين، 7 نوفمبر/تشرين الثاني، بحضور السفير السوري في بيروت، علي عبد الكريم. يذكر أن الوزير عزام أصبح أول ضيف من خارج لبنان استقبله الرئيس عون في قصر بعبدا منذ أدائه اليمين الدستورية في البرلمان، يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال عزام، في تصريح بعد اللقاء: "نقلت رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس ميشال عون يهنئه فيها باسمه وباسم الشعب العربي السوري على انتخابه رئيسا للبنان وتمنى أن يكون الخير والاستقرار في العهد الجديد للبنان الشقيق الذي يعكس بدوره استقرارا على المنطقة ككل".

وأضاف عزام أن "الرئيس عون أكد لنا عمق العلاقات السورية اللبنانية ومتانتها بين الشعبين الشقيقين وعمق العلاقات الأخوية التي تربطه بالسيد الرئيس بشار الأسد".

وأشار إلى أن "العنوان الرئيسي للزيارة هو المصلحة المشتركة بين البلدين ولا سيما أنه لدينا عدو مشترك هو العدو الإسرائيلي والإرهاب التكفيري ونحن مشتركون في تحديد العدو وهذا هو المطلب النهائي لاستقرار بلدينا"، مبينا أن الأمن والاستقرار عنوان للعلاقات المشتركة.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد اتصل مع الرئيس عون هاتفيا، بعد ساعات من انتخابه في منصب الرئيس، وهنأه شخصيا. وتمنى الأسد للرئيس اللبناني الجديد "النجاح في مهامه الجديدة، وأن تشكل خطوة انتخابه مرحلة جديدة في الحياة السياسية اللبنانية تسهم في تعزيز استقرار لبنان وتحقيق مستقبل أفضل للشعب اللبناني".

ومن المقرر أن يلتقي عون، الاثنين، مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي يصل بيروت بزيارة عمل.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك