أنباء عن اعتقال تسعة من مسؤولي "الشعوب الديمقراطي" في تركيا

أخبار العالم

أنباء عن اعتقال تسعة من مسؤولي اعتقال تسعة من مسؤولي "الشعوب الديمقراطي" في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6jq

قال مسؤول بحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إن السلطات التركية اعتقلت تسعة مسؤولين بالحزب يوم السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد يوم من اعتقال الرئيسين المشاركين للحزب.

وأضاف أن المسؤولين التسعة بينهم رؤساء إقليميون ورؤساء أحياء من أعضاء الحزب في إقليم أضنة بجنوب شرق تركيا.

وكان رئيسا حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دمير طاش وفيغان يوكسك داغ اعتقلا، يوم الجمعة، في إطار تحقيقات بشأن الإرهاب، انتظارا لمحاكمتهما. وأثار اعتقالهما انتقادات دولية قوية لاتساع حملة قمع المعارضة من قبل سلطات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شاهد: الشرطة تفرق محتجين على اعتقال عاملين بصحيفة معارضة

قال مصور لرويترز في اسطنبول إن الشرطة التركية استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد حشود من المتظاهرين في المدينة، يوم السبت، في محاولة لمنعهم من السير نحو مكتب تابع لصحيفة معارضة اعتقلت السلطات عددا من العاملين بها.

وقال مراسل آخر لرويترز قرب موقع الاحتجاج إن الغاز المسيل للدموع ملأ بعض الشوارع في حي شيشلي في اسطنبول، في حين حلقت طائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة فوق المنطقة.

وجاءت المظاهرة، في وسط اسطنبول، بعد ساعات من إصدار السلطات التركية أمرا رسميا باعتقال تسعة من العاملين بصحيفة جمهوريت المعارضة واعتقلت المزيد من المسؤولين الموالين للأكراد في توسيع لتحقيق متعلق بمكافحة الإرهاب أثار إدانات من الغرب.

ووصف سياسي كبير بالاتحاد الأوروبي اعتقال رئيس تحرير الصحيفة وعاملين بارزين بها بحجة دعم الصحيفة العلمانية لمحاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو/ تموز، وصفه بأنه "تجاوز للخط الأحمر" فيما يتعلق بحرية التعبير.

المصدر: رويترز

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون