بواش يتولى تدريب شنغهاي الصيني براتب ضخم

الرياضة

بواش يتولى تدريب شنغهاي الصيني براتب ضخم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6gl

أكد نادي شنغهاي سيبج الصيني لكرة القدم، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه تعاقد مع البرتغالي أندريه فيلاس بواش، المدرب السابق لفريق زينيت بطرسبورغ الروسي.

وقال النادي الصيني، في بيان: "أندريه فيلاس بواش هو المدرب الشاب الأبرز في كرة القدم الأوروبية، وهو صاحب إرادة قوية، ويملك خبرة تدريبية هائلة أيضا".

وأضاف البيان: "ونحن على ثقة بأن توليه تدريب الفريق سيثري القدرات الفنية للنادي، وسيفجر طاقات، ومواهب اللاعبين الشبان، وسيقود النادي لآفاق جديدة".

ويتولى فيلاس بواش تدريب النادي الصيني خلفا للسويدي سفين غوران أريكسون، مدرب إنكلترا الأسبق، وذلك في أول مهمة له منذ أن ترك فريق زينيت بطرسبورغ الروسي في وقت سابق من العام الجاري، وسبق له تدريب تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنكليزيين.

وذكرت تقارير إعلامية إن البرتغالي سيكون واحدا من أصحاب الرواتب الأعلى على مستوى المدربين في العالم وإنه سيحصل على راتب سنوي قيمته (13.7) مليون دولار.

واحتل شنغهاي سيبج المركز الثالث في الدوري الصيني الممتاز في الموسم المنتهي مؤخرا، متخلفا بفارق 12 نقطة عن البطل قوانغجو إيفرغراند، وبالتالي سيشارك في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا 2017.

المصدر: "رويترز"

نايف الكوردي