النفط يتراجع وسط شكوك بشأن خفض الإنتاج

مال وأعمال

النفط يتراجع وسط شكوك بشأن خفض الإنتاج النفط يتراجع وسط شكوك بشأن خفض الإنتاج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6fr

انخفضت أسعار النفط الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، تحت وطأة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، والطلب الضعيف، والشكوك بشأن قدرة المنتجين على تنسيق خفض الإمدادات.

وفي الساعة 11:21 بتوقيت موسكو (08:21 بتوقيت غرينتش) سجلت العقود الآجلة لخام برنت 46.11 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 21 سنتا أو 0.45% عن الإغلاق السابق.

في حين هبطت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بمقدار 20 سنتا ما نسبته 0.45% إلى 44.46 دولار.

وبذلك تكون أسعار النفط متجهة صوب الانخفاض للجلسة السادسة على التوالي، والتي تعد أطول فترة هبوط منذ يونيو/حزيران. وهبط "برنت" بنحو 14% منذ الذروة التي سجلها في منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت أسعار النفط في الأسواق العالمية قد ارتفعت بعد اتفاق الجزائر لتقترب من 54 دولارا للبرميل، لكن الشكوك جعلت أسعار النفط تتراجع في الفترة الأخيرة إلى نحو 47 دولارا للبرميل.

وقالت شركة "BMI" للأبحاث: "إن استمرار الطلب الضعيف والمعروض القوي سيصبح محركا أشد للأسعار مع بدء تلاشي تأثير تصريحات أوبك وتغير التوقعات بخصوص التخفيضات المنسقة".

وأضافت "نتوقع نطاقا بين 43 و53 دولارا للبرميل... مع دخول العام الجديد ونبقي على توقعاتنا لمتوسط السعر عند 55 دولارا للبرميل و53.5 دولار للبرميل لبرنت وغرب تكساس الوسيط على الترتيب في 2017".

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic