القوات العراقية تستعيد 6 أحياء في الموصل وداعش يهاجم مدينة الشرقاط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6fg

أعلن الجيش العراقي يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب استعادت 6 أحياء في شرق الموصل من متشددي تنظيم داعش.

وقال الجيش في بيان إن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

 وبالتوازي مع ذلك سيطر متشددون من تنظيم داعش الإرهابي على مسجد وعدد من المنازل في مدينة الشرقاط العراقية جنوبي الموصل يوم الجمعة وقتلوا 7 جنود ومقاتلين من قوات الحشد الشعبي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن العقيد ناصر الجبوري من قوات الشرطة العراقية قوله إن المتشددين عبروا الضفة الشرقية لنهر دجلة ودخلوا المدينة في الساعة الثالثة صباحا واستولوا على مسجد "البعاجة" وانتشروا في الأزقة.

وأعلنت قوات الأمن حظر التجول في المدينة وقالت إن هناك تعزيزات من قوات الحشد الشعبي في الطريق.

ويسعى مسلحو داعش بذلك إلى تشتيت الانتباه في الوقت الذي يواجه فيه المتشددون هجوما منسقا للقوات العراقية بدعم من التحالف الدولي على معقلهم الرئيسي في مدينة الموصل.

وهاجم مسلحو تنظيم داعش عددا من الأهداف منذ بدء حملة الموصل في 17 أكتوبر/تشرين الأول. ونفذ مقاتلوه هجمات مماثلة في مدينة كركوك التي يسيطر عليها الأكراد جنوب شرقي الموصل، وفي مدينة الرطبة القريبة من الحدود مع سوريا والأردن، حيث تم طردهم من هناك بعد قتال دار أياما.

المصدر: رويترز

نادر همامي

الأزمة اليمنية