لافروف يفتتح الإرميتاج في العاصمة اليونانية

الثقافة والفن

لافروف يفتتح الإرميتاج في العاصمة اليونانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6b0

افتتح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارة عمل إلى أثينا معرض "الإرميتاج: أبواب التاريخ"، في إطار إحياء "عام روسيا واليونان".

وقال لافروف في أثناء هذا الحدث: "جمع منظمو هذا المعرض مجموعة غنية وواسعة من لدن أكبر المتاحف العالمية، حيث أن المعروضات تعود لمناطق مختلفة في العالم، ابتداء من الصين ووصولاً حتى أوروبا الغربية".

وذكر لافروف أن شهر آذار/مارس من العام الحالي شهد افتتاح معرض الآثار اليونانية الإسكيتية الذهبية في أثينا المأخوذة من متحف الإرميتاج في سان بطرسبورغ، مما أسس لانطلاقة مشاركة من قبل المتحف في برنامج "عام روسيا واليونان".

ولفت الوزير إلى أن اليونان سبق لها أن افتتحت معرضا من طرفها للمنحوتات اليونانية القديمة في الإرميتاج. وأضاف وزير الخارجية الروسي قائلا: "بالطبع، نحن نرى مدى صدق الأصدقاء اليونانيين عند استقبالنا، وكل ذلك يشير إلى أن علاقاتنا تستند في المقام الأول إلى القرابة الروحية والحضارية العميقة بين شعبينا". وهذا هو أفضل أساس لبناء العلاقات بين الدول". والجدير بالذكر أن تنظيم المعرض يجري في قاعات متحفي "البيزنطي" و"المسيحي"، وسيستمر حتى 26 شباط/فبراير عام 2017، حيث ستتاح للزوار فرصة مشاهدة 160 معروضة هي عبارة عن 34 لوحة و3 رسوم مائية و9 منحوتات و114 عملاً في فن المجوهرات والفنون التطبيقية.

المصدر: تاس

محمد خالد

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد