انطلاق فعاليات الدورة الـ 35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الثقافة والفن

انطلاق فعاليات الدورة الـ 35 لمعرض الشارقة الدولي للكتابانطلاق فعاليات الدورة الـ 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i689

بدأت فعاليات الدورة الـ 35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز "إكسبو الشارقة" بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة، ويستمر المعرض حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويُقام المعرض تحت رعاية وحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لحاكم الشارقة، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من الشخصيات الرسمية ووزراء الثقافة ومسؤولو السلك الدبلوماسي والقنصلي في عدد من الدول.

وقدم إلى الحفل العديد من مشاهير ونجوم الفن والثقافة والإعلام، وممثلين عن منظمة اليونسكو التي تحل كضيف شرف على الدورة الحالية.

ويتجاوز العدد الإجمالي للفعاليات والبرامج المشاركة في المعرض 1417 فعالية يشارك في تقديمها 235 ضيفا، ومن أبرزها "المقهى الثقافي" الذي يشهد تنظيم أكثر من 33 فعالية بينها 16 أمسية شعرية، و"ركن التواقيع" الذي سيوقّع فيه نحو 200 كاتب وشاعر على أحدث إصداراتهم، و"برنامج الطفل" و"ركن الطهي" الذي يستضيف نخبة من أشهر الطهاة على مستوى العالم، بالإضافة إلى التقاء زوار المعرض بمشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في "محطة التواصل الاجتماعي".

وأعلن أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، عن إطلاق أكبر جائزة مخصصة للترجمة قيمتها 2 مليون درهم، كما سيوقع حاكم الشارقة على النسخة الاولى من كتابه الجديد "صراع القوى والتجارة في الخليج (1620 - 1820)".

وسيشهد المعرض في الفترة من 8 وحتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إقامة الدورة الثالثة من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأمريكية، حيث يتناول مجموعة من المواضيع الهامة لأمناء المكتبات الأكاديمية والعامة والمدرسية والحكومية والتجارية.


المصدر: وكالات

ديمة حنا

أفلام وثائقية