ولد الشيخ أحمد حول اليمن: ما من سلام دون تنازلات

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد حول اليمن: ما من سلام دون تنازلاتاسماعيل ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i600

حث المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف اليمنية على عدم اتخاذ قرارات أحادية تعرقل الخيار السلمي في البلاد.

وقال ولد الشيخ أحمد، الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول في جلسة خاصة بمجلس الأمن الدولي حول اليمن، إنه: "ما من سلام دون تنازلات، وما من أمن دون اتفاقات".

واعتبر أن اليمنيين باتوا رهينة قرارات سياسية شخصية بعد 18 شهرا من الحرب، معربا عن قلقه من أن تدهور الوضع الاقتصادي يفاقم الأزمة الإنسانية هناك.

وأكد المبعوث الدولي أنه قدم خارطة طريق تتماشى مع قرار مجلس الأمن 2216، لإنهاء الصراع، ولكن الأطراف السياسية اليمنية رفضتها، مضيفا أن رفض أطراف النزاع خارطة الطريق يسيء لمصالح اليمن.

وأعلن أنه سيعود إلى المنطقة لإجراء محادثات للتوصل إلى اتفاق سلام خلال الأسابيع المقبلة، رغم رفض الأطراف المتحاربة في اليمن مقترحاته.

وشدد ولد الشيخ أحمد على أن استهداف مكة المكرمة بالصواريخ يعد تطورا خطيرا، مشيرا إلى أن "التصعيد العسكرية سيزيد من تفاقم الوضع الإنساني".

وقال إن "تكرار حوادث استهداف السفن يهدد الملاحة البحرية"، مطالبا بـ "عودة حركة الملاحة الجوية الى اليمن"، كما طالب الحوثيين بـ"ضمان حرية الحركة للمواطنين".

المصدر: وكالات

علي جعفر