حلب.. الجيش يسيطر على منيان ويطوق المسلحين في ضاحية الأسد

أخبار العالم العربي

حلب.. الجيش يسيطر على منيان ويطوق المسلحين في ضاحية الأسدالطريق المؤدي إلى مطار حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5y3

أعلن مصدر عسكري سوري الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول استعادة السيطرة الكاملة على بلدة منيان القريبة من الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب، والتي تسللت إليها مجموعات مسلحة في وقت سابق.

وقال المصدر لوكالة "سانا" السورية إن "استعادة السيطرة على بلدة منيان جاءت نتيجة لعملية عسكرية خاطفة نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة على عدة محاور جنوب وغرب حلب".

وأضاف المصدر أنه "تم خلال العملية القضاء على عشرات الإرهابيين" غالبيتهم من تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات الأخرى الموالية له. وأكد أنه خلال العملية العسكرية تمكن الجيش من تطويق المجموعات المتسللة إلى ضاحية الأسد.

وصرحت مصادر إعلامية لـ RT أن الاشتباكات متواصلة في ضاحية الاسد جنوب غرب حلب، وسط تقدم الجيش داخل الحي، حيث شن هجوما معاكسا لاستعادة مواقعه هناك.                      

وأضافت المصادر أن الجماعات المسلحة استهدفت محيط ساحة سعد الله الجابري في مركز مدينة حلب بالقذائف الصاروخية، مشيرة إلى انفجار آلية مفخخة للمجموعات المسلحة لدى محاولتها التقدم نحو مشروع 3000 شقة غرب المدينة.

وكانت التنظيمات المسلحة استهدفت في وقت سابق من يوم الأحد منطقة الحمدانية وضاحية الأسد بقذائف تحتوى غازات سامة، ما تسبب بإصابة عشرات الأشخاص بحالات اختناق.

وأكدت مصادر لـ RT أن المصابين الذين وصلوا الى مستشفى الجامعة في حلب، يعانون من القيء وضيق التنفس وتوسع حدقة العين، إضافة إلى خدر في الأطراف وتشنجات عضلية، دون تسجيل وفيات بسبب الغازات.

من جهتها أفادت وكالة "الأناضول" بأن "فصائل المعارضة السورية باتت تقترب من فك الحصار عن حلب، بعد تقدمها في منطقة مشروع الـ 3 آلاف شقة بحي الحمدانية، غربي المدينة". وقالت الوكالة إن تلك القوات دخلت منطقة المشروع، بعد أن تمكنت السبت من السيطرة على منطقة ضاحية الأسد المتاخمة لها.

المصدر: RT + وكالات

علي جعفر