بارون المخدرات يعاني من مشاكل صحية

متفرقات

بارون المخدرات يعاني من مشاكل صحية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5xw

ذكرت مصادر طبية مكسيكية أن بارون المخدرات خواكين غوسمان الملقب بـ"القيصر" والذي يقبع حاليا في أحد سجون المكسيك يعاني من اضطرابات عصبية وهلوسات سمعية.

ووفقا للأطباء المشرفين على حالة غوسمان الصحية، "لوحظت لديه هفوات في الذاكرة لفترات وجيزة إضافة إلى الصداع والارتباك، والعلامات والأعراض الجسدية الحالية لديه تدل على أنه كان ولايزال يتعرض لسوء المعاملة في أثناء فترة سجنه".

من جانبه نفى رئيس الأمن الوطني المكسيكي المعلومات التي تتحدث عن تدهور الحالة الصحية لغوسمان نتيجة لسوء معاملته في السجن، وأكد أن صحة غوسمان بخير ويخرج بشكل يومي للتمشي في الهواء الطلق ويعامل معاملة بشكل جيد.

لكن إيما كورونيل التي "تعتبر" زوجة غوسمان قررت إرسال شكوى إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ادعت فيها أن غوسمان قد لا يعيش  حتى العام القادم بسبب الأوضاع الصحية في السجن.

ترأس خواكين غوسمان عصابة "سينالوا" التي احتكرت تدفق المخدرات من المكسيك إلى جنوب الولايات المتحدة. وألقت السلطات المكسيكية القبض عليه في فبراير/شباط عام 2014 ولكنه فر من السجن عبر نفق بلغ طوله 1.5 كيلومتر من زنزانته مباشرة، ثم ألقي القبض عليه ثانية في يناير/كانون الثاني 2016  في مدينة لوس موتشيس، ويقبع حاليا في سجن مكسيكي على الحدود مع الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر