صحيفة: الناتو يحضّر على قدم وساق للحرب على روسيا

أخبار روسيا

صحيفة: الناتو يحضّر على قدم وساق للحرب على روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5x6

اعتبرت صحيفة Steigan blogger النرويجية أن نشر حلف الناتو قوات إضافية شرق أوروبا يؤكد أن الأطلسي يحضر لأكبر تصعيد يتجسد في حشد القوة العسكرية منذ انتهاء الحرب الباردة.

وكتبت الصحيفة أن بلدان الناتو تعتزم نشر 4 آلاف جندي على الحدود مع روسيا ليكونوا جاهزين للانضمام إلى قوات رد سريع قوامها 40 ألف فرد من دول الناتو المجاورة لروسيا.

ولفتت النظر إلى أن لندن قررت إرسال 800 عسكري إلى الحدود الروسية، وبرلين بدورها تعهدت، وللمرة الأولى منذ القضاء على ألمانيا وانتهاء الحرب العالمية الثانية بإرسال قوات إلى تخوم روسيا، مشيرة كذلك إلى قرار نشر 330 جنديا أمريكيا في النرويج التي نأت بنفسها عن أي انخراط عسكري ضد روسيا حتى في ذروة الحرب الباردة.

وذكّرت  Steigan blogger باستمرار قادة الناتو في التأكيد بلا كلل أو ملل على أن أي اعتداء على بلد عضو في حلفهم، يمثل اعتداء على جميع الدول الأخرى الأعضاء، مشيرة في نفس الوقت إلى أنه ما من أي مؤشرات توحي بتحضير روسيا للاعتداء على أي بلد عضو في الأطلسي.

واعتبرت الصحيفة النرويجية استنادا إلى ذلك، أن الإجراءات التي يتخذها الناتو ويصفها بـ"الدفاعية"، تتحول بالتدريج إلى تصعيد عدواني أحادي الجانب في مسعى منه لإشعال الحرب وزعزعة أوروبا.

وكتبت الصحيفة بصدد هذا التصعيد، أنه توجد أطراف معنية بشكل مباشر بالحشد لمواجهة "العدو" المشترك، مشيرة إلى أن التجهيز العسكري يحفز الصناعة، ويشكل عنصرا فعالا في قمع المعارضة داخل الدول.

وخلصت Steigan blogger إلى أن خطط الناتو التصعيدية في ظل غرق أوروبا بالمشاكل الاقتصادية والسياسية، صار لها أهميتها أكثر من أي وقت مضى بالنسبة إلى أصحابها.

المصدر: Steigan blogger

صفوان أبو حلا