لبنان يودع ملحم بركات وماجدة الرومي ترثيه برسالة مؤثرة

الثقافة والفن

لبنان يودع ملحم بركات وماجدة الرومي ترثيه برسالة مؤثرةالفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5wk

رثت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في رسالة طويلة بكلمات مؤثرة الفنان الراحل ملحم بركات، علما أنها تلقت خبر وفاته خلال عزاء والدتها، فتوجهت إلى عائلته لمواساتهم في مصيبتهم.

وكتبت المطربة اللبنانية في رسالتها، التي نشرتها العديد من المواقع الإخبارية اللبنانية الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول، "امبارح، من عزا إمي للعزا فيك، ومن دير القرقفي كفرشيما لكنيسة مار بطرس وبولس كفرشيما، قطعت المسافة بضيعتنا الصغيرة وأنا قلبي عم يعصرو الأسى، وأنا عم بسمع صوتك طالع من كل شارع وحي.. وصوتك نفسو نفسو يا ملحم يلي فرحني العمر كلو مبارح نفسو نفسو ما ترك بعينيي دمعة وحدة إبكيها".

وكان موكب الفنان الراحل بركات، وصل إلى كنيسة مار نقولا في الأشرفية، تتقدمه صورة كبيرة له مكتوب عليها "بخاطركن"، واستقبل الجثمان من المواطنين بنثر الأرز والورود.

وفي الكنيسة، ترأس مطران بيروت وتوابعها للروم الأرثوذوكس إلياس عودة القداس على روح الفنان الراحل، وذلك في حضور حشد فني وسياسي وشعبي، إضافة إلى العائلة والمقربين.

وفي كلمته، قال المطران عودة: "بالأمس عزف ملحم بركات لحنه الأخير، ومشى في طريقه، لقد كلفني غبطة أبينا البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، أن أنقل للعائلة الكريمة تعازيه وأدعيته، لكي يتقبل الرب الإله وديعته ويسكنها ملكوته السماوي".

كما ألقى الشاعر الغنائي نزار فرنسيس قصيدة مؤثرة يرثي فيها صديق عمره.

سياسيو لبنان يعزون بملحم

وفي السياق ذاته، صدر عن مفوضية الإعلام في "الحزب التقدمي الاشتراكي"، ما يلي: "أبرق رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط إلى عائلة الموسيقار الراحل ملحم بركات معزيا بوفاته، مشيرا إلى أنه "برحيل الموسيقار والفنان الكبير ملحم بركات، فقد لبنان علما من أعلام الفن والموسيقى الذين طبعت ألحانهم وأغانيهم في ذاكرة اللبنانيين لفترة طويلة من الزمن".

وأضاف جنبلاط: "عبر الفنان الراحل، على طريقته، عن الفرح والحزن والحب، إضافة إلى أغانيه الوطنية المتميزة التي عكست تعلقه بلبنان وتمسكه به في أحلك الظروف وأصعبها".

من جهته أعتبر الوزير السابق فيصل عمر كرامي، أنه: "مع رحيل الموسيقار ملحم بركات، يفقد لبنان رمزا من رموز الأصالة والفن الجميل".

ونعى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" الموسيقار الفنان ملحم بركات وقال: "وداعا موسيقار لبنان ملحم بركات".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي