بومة بوروشينكو تطعن قلب روسيا!

أخبار العالم

بومة بوروشينكو تطعن قلب روسيا!الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو يقدم الرئيس الجديد للاستخبارات العسكرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5sj

قدم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو رسميا الرئيس الجديد للاستخبارات العسكرية في البلاد، وكشف النقاب عن رمز جديد للاستخبارات يدل على أجندتها الخفية.

وأثارت صورة كبيرة طبعت على الستار خلف المنصة، حيث جرت مراسم تقديم اللواء فاسيلي بوربو عقب تعيينه رئيسا للاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية، جدلا كبيرا في أوكرانيا وروسيا على حد سواء، كونه يظهر بومة قاتلة تهاجم روسيا كرمز للاستخبارات الأوكرانية.

وتظهر في الصورة الكرة الأرضية وتحديدا القارة الأوراسية وقد حلقت فوقها بومة ضخمة حاملة سيفا طويلا وتطعن روسيا في قلبها، علما أن الاتحاد الروسي هو الدولة الوحيدة المميزة على الخريطة، بسبب لونه الرمادي، فيما صبغ الرسامون الأوكرانيون باقي الدول بما فيها أوكرانيا باللون الأبيض.

ولم يتوقف الجدل على الصورة ذاتها فقط، إذ لفت الكثيرون الإنتباه إلى الشعار الجديد للاستخبارات العسكرية الأوكرانية وهو "أوكرانيا فوق كل شيء"، ما يعيد إلى الأذهان أغنية "ألمانيا، ألمانيا فوق كل شيء"، التي أصبحت رمزا للرايخ الثالث وللدولة النازية.

وسارع دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي إلى التعليق على الرمز الجديد للاستخبارات الأوكرانية، واصفا إياه بأنه "غبي"، وذلك في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر".

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأمن الفدرالي الروسية اتهمت في أغسطس/آب الماضي، الاستخبارات العسكرية الأوكرانية بتدبير محاولات تخريبية إرهابية في شبه جزيرة القرم، وأعلنت عن اعتقال مجموعة من المخربين المتعاونين مع الاستخبارات الأوكرانية في أراضي القرم.

لكن وزارة الدفاع الأوكرانية التي تتبعها الاستخبارات، نفت قطعيا أي علاقة لها بالمخطط الفاشل.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون