روغوزين: المستقبل للروبوتات القتالية والطائرات بلا طيار

أخبار روسيا

روغوزين: المستقبل للروبوتات القتالية والطائرات بلا طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ow

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن الحرب في سوريا أظهرت أن المستقبل للروبوتات القتالية والطائرات بلا طيار الحديثة.

وقال في كلمة له يوم الجمعة 28 أكتوبر/ تشرين الأول أمام طلاب وأساتذة جامعة تومسك البوليتكنيكية إن : روسيا تملك مساحات شاسعة من الاراضي مع عدد سكان قليل نسبيا – أكثر بقليل من 145 مليون نسمة – وليس لديها الكثير من الحلفاء ولا تملك العدد الكافي من الجنود لحماية حدودها على طول امتدادها. لقد حان الوقت لكي لا يكون العسكري فقط مجرد مقاتل. يجب الانتقال إلى استخدام  منظومات الأسلحة الذكية .

وأضاف روغوزين القول : إن مؤسسات المجمع الصناعي العسكري وعند إنشاء أنظمة دفاعية، استنفذت الاحتياطي الهائل للعلوم السوفيتية. ولم يعد من الممكن لاحقا الاستناد فقط الى مخزون العلوم السوفيتية واستخدام فقط  إنجازات الماضي، لأنها وببساطة استهلكت بالكامل.... ماذا يحدث مع البلدان التي تصبح متخلفة في التطور التكنولوجي؟ هناك مثال دامغ - الحرب في يوغوسلافيا في عام 1999.

وشدد على أن علاقات روسيا مع الدول المحيطة بها كانت دائما معقدة، وهو ما يجعل الموضوع ملحا في الوقت الراهن . وحذر قائلا:" إذا اصابنا الضعف فعلينا أن نتوقع مختلف المشاكل الممكنة".

المصدر: نوفوستي

أديب فارس