الجيش السوري يستعيد بلدة صوران في ريف حماه

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يستعيد بلدة صوران في ريف حماهجنود سوريون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5lq

أكد الجيش السوري استعادة السيطرة على بلدة صوران الاستراتيجية والمزارع المحيطة بها بريف حماه الشمالي الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" أن السيطرة على البلدة جاءت بعد "القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات منهم وتدمير 6 عربات، مركبة عليها رشاشات، وأخرى مدرعة".

وأضاف المصدر إن "عناصر الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم لإعاقة تقدم وحدات الجيش".

من جهتها أفادت مصادر إعلامية لـRT بسقوط قتلى وجرحى في سلحب والشطحة وقرى اخرى في سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي نتيجة استهدافها من قبل المسلحين بالصواريخ.

وتشن الجماعات المسلحة وعلى رأسها "جبهة النصرة" منذ 29 أغسطس/آب هجمات في ريفي حماة الشمالي والشرقي، تمكنت خلاله من السيطرة مناطق هناك، لتندلع معارك عنيفة، لكن القوات الحكومية تمكنت في الأسابيع الأخيرة من استعادة العديد من تلك المناطق.

وفي ريف حمص الشمالي استهدف الجيش السوري تجمعات ونقاط تحصن مسلحي "جبهة النصرة" في قرى الوعرة والتوتة وتل أبو السناسل والغجر الواقعة على بعد نحو 30 كم شمال مدينة حمص.

أما في ريف اللاذقية الشمالي، نفذ سلاح الجو السوري غارات مكثفة على مواقع وتحصينات المجموعات المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة"، تركزت في كفر سندو وتردين وضهرة تردين.

المصدر: RT + سانا

علي جعفر