تحرير 93 قرية منذ انطلاق عملية تحرير الموصل

أخبار العالم العربي

تحرير 93 قرية منذ انطلاق عملية تحرير الموصل عملية تحرير الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5lp

أفاد مراسلنا في بغداد الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول أن الجيش العراقي مع قوات البيشمركة الكردية تمكن من تحرير أكثر من 93 منطقة وقرية منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل ولغاية الآن.

وذكر المراسل نقلا عن وزارة الدفاع العراقية، أن القوات الأمنية كبدت تنظيم داعش خسائر بالأرواح والمعدات بلغت 772 مسلحا، فيما ألقت القبض على 23 أخرين حاولوا الفرار أو التسلل مع العوائل النازحة.

وكانت خسائر داعش في المعدات، بحسب بيان الوزارة، تدمير 127 سيارة مفخخة و27 مفرزة لمدافع الهاون، كما دمرت القوات الاتحادية مخازن للأسلحة و 4 منازل قام المسلحون بتفخيخها قبل الانسحاب من المنطقة.

وتمكن أفراد الجيش العراقي من كشف وتدمير 3 أنفاق كان يستخدمها مسلحو داعش للتحرك بعيدا عن أنظار المراقبة و40 موضعا دفاعيا للتنظيم.

وعثرت القوات الاتحادية على 1.5 طن من نترات الأمونيا كان التنظيم ينوي استخدامها لتحضير العبوات الناسفة، كما استولت القوات العراقية على 61 صاروخا من نوع "كاتيوشا" و 31 قاعدة لإطلاق الصواريخ. وعثرت قوات الجيش العراقي على معملين للتفخيخ.

وانطلقت الحملة العسكرية العراقية لتحرير مدينة الموصل فجر الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول ، وهي الأكبر منذ اجتياح تنظيم داعش لشمال وغرب البلاد وسيطرته على زهاء ثلث مساحة العراق في صيف 2014. وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: RT

هاشم الموسوي

 

الأزمة اليمنية