أفضل مدن العالم لعام 2017

متفرقات

أفضل مدن العالم لعام 2017أفضل مدن العالم لعام 2017/موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5le

أصدر دليل "الكوكب الأوحد"، أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، قائمة بأفضل مدن العالم حيث حازت مدينة بوردو الفرنسية لقب أفضل مدينة للزيارة في عام 2017.

وتعد مدينة بوردو الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لفرنسا أشهر مدن البلاد حيث تعرف منذ القدم بأهميتها الثقافية وبالهندسة المعمارية والطبخ الشهي فيها. وقريبا ستضم أسرع خط للسكك الحديدية. جميع هذه العوامل دفعت دليل "الكوكب الأوحد" لمنح المدينة المركز الأول في قائمة أفضل مدن العالم للعام 2017.

مدينة بوردو

أما المركز الثاني فقد كان من نصيب كيب تاون الواقعة في جنوب أفريقيا وذلك بفضل عوامل الجذب الثقافي التي تتمتع بها المدينة من قبيل متحف زيتز الجديد للفن المعاصر وهو أكبر متحف في العالم للفن الأفريقي المعاصر.

وتأتي مدينة لوس انجلوس الأمريكية في المركز الثالث حيث تضم إلى جانب الطبيعة الرائعة الكثير من المتاحف والمسارح وتشهد تحسينات على مستوى البنية التحتية.

كيب تاون
لوس انجلوس

وحصلت مدينة ميريدا المكسيكية على المركز الرابع ثم تلتها مدينة أوهريد بمقدونيا في المركز الخامس باعتبارها غير مكلفة بالمقارنة مع باقي الدول الأوروبية وتضم الكثير من القلاع القديمة والغابات الجميلة.

وتحتل المدينة الإيطالية بستويا الواقعة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا ضمن إقليم توسكانا، المركز السادس، ثم تليها في المركز السابع مدينة سيول بكوريا الجنوبية، ثم في المركز الثامن مدينة لشبونة البرتغالية حيث يمكن للجميع الاستمتاع بالمعالم السياحية الرائعة والمطبخ الشهي بأرخص الأسعار.

ميريدا
بستويا
سيول

وتأتي المدينة الروسية موسكو في المركز التاسع ضمن قائمة أفضل مدن العالم خاصة وأنها تستعد لاستقبال فعاليات كأس العالم لكرة القدم عام 2018، فضلا عن مترو الأنفاق الذي يعرف بجمال محطاته، أما بالمركز العاشر فنجد مدينة بورتلاند (اوريغون) بالولايات المتحدة والتي تتميز بجمال طبيعتها. وأرفق تقرير دليل "الكوكب الأوحد" لأفضل 10 مدن في العالم قائمة بأفضل 10 دول يمكن السفر إليها حيث أتت كندا في أعلى الترتيب تليها كولومبيا بالمركز الثاني ثم فنلندا بالمركز الثالث.

موسكو

لشبونة
بورتلاند

المصدر: "انديبندنت"

فادية سنداسني

أفلام وثائقية