بلاك بيري تعرض آخر هاتف خلوي لها

العالم الرقمي

بلاك بيري تعرض آخر هاتف خلوي لها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5lb

أعلنت شركة بلاك بيري المتخصصة بصناعة الالكترونيات أنها أطلقت آخر هاتف خلوي لها في الأسواق تحت اسم Dtek60.

وبحسب الشركة زود الهاتف الجديد بخاصية تحميه من الهجمات الالكترونية للمخترقين، كما سيأتي بشاشة كبيرة نسبيا بحجم 5.5 بوصة.

ونقلت صحيفة Wall Street Journal  عن مارتي بيرد مدير العمليات في بلاك بيري قوله "إن مستوى الأداء الفني للجهاز المذكور يمكن مقارنته بمستوى النماذج الجديدة من هواتف آبل كـ (آبل 7) وهاتف غوغل الجديد Google Pixel XL، ويمكن اعتبار هذا الهاتف جهازا تنافسيا بامتياز".

وأضاف بيرد "نعتبر أجهزة (Dtek) من أكثر الأجهزة المطروحة في الأسواق أماناً، بالإضافة إلى أن ميزة الحماية الجديدة في هاتف Dtek60 تشمل ماسحا لبصمات الأصابع".

وعن ميزات Dtek60 قالت الشركة أن الهاتف الجديد سيأتي بهيكل من المعدن والزجاج يشبه بتصميمه الهاتف الأخير لألكاتيل.

أما معالج الهاتف فهو SoC Snapdragon 820 وشاشته فهي الـ AMOLED  التي تعمل باللمس وبمقاس 5.5 بوصة ودقة عرض 2560х1440 بيكسل.

كما زود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل، وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت وذاكرة داخلية بحجم 32 غيغابايت.

 وبطارية الجهاز أتت بسعة 3000 ميلي أمبير وتمتاز بخاصية الشحن السريع، إضافة إلى أن الجهاز الجديد يحتوي على ماسح لبصمات الأصابع وزوج من مكبرات الصوت ومنفذ USB-C.

والسعر المبدئي الذي طرحته الشركة لـ Dtek60 يعادل 500 دولار أمريكي فقط.

وبحسب المختصين Dtek60 سيكون آخر هواتف بلاك بيري تباع في الأسواق، إذ بعد كثير من العراقيل التي واجهتها الشركة  في الفترة الأخيرة وخصوصا في مجال الأرباح كان من المتوقع أن تتوقف عن إنتاج الهواتف، ففي الربع الثاني من العام الجاري باعت الشركة حوالي 400 ألف جهاز، أي أقل بـ 100 ألف جهاز مما بيع في الربع الأول، وأقل بـ 200 ألف جهاز مما باعته في الربع الرابع من العام الفائت.

وبلغت قيمة المبيعات في الربع الثاني من العام الجاري 334 مليون دولار، أي أقل بـ 32% من قيمة المبيعات في نفس الفترة من العام الفائت.

المصدر: فيدوموستي

أسعد ضاهر