"داعش" يجهز لهجمات من الرقة على أوروبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5j8

كشف ستيفين تاونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وسوريا عن تحضير "داعش" لهجمات على الدول الغربية مشيرا إلى أنه لم تتوفر حتى الآن أي معلومات حول موعد الهجمات ومكانها.

وفي حديث بثت قناة CBS مقتطفات منه الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول قال: "نحن على علم بأن داعش يحضر لهجماته من الرقة، الأمر الذي يحتم علينا بلوغ هذه المدينة في أسرع وقت ممكن، وتحريرها".

وأشار في صدد "تحرير" الرقة إلى أن طرد "داعش" منها سيوكل إلى ما سماها "قوى محلية" لا أمريكية، لافتا النظر إلى "صعوبة الوضع" على هذه الحلبة نظرا لنشاط قوات الجيش السوري والقوات الجوية الفضائية الروسية هناك.

ولم يستبعد الجنرال الأمريكي أن يستغرق تحرير الرقة وقتا أطول مما سيتطلبه تطهير الموصل من "داعش"، "رغم توقعات الولايات المتحدة بخوض قتال ومعارك عنيفة قبل تحرير الموصل".

هذا، وانطلقت عملية تحرير الموصل في الـ17 من الشهر الجاري، حيث تزحف على المدينة قوات الجيش والشرطة العراقية وفصائل الأكراد بتغطية جوية من الولايات المتحدة، فيما أخذت المنظمات الإنسانية منذ انطلاق العملية إصدار بياناتها الواحد تلو الآخر لتعرب فيها عن قلقها العميق حيال ما يحدق بالمدنيين في الموصل، واحتمال سقوط الآلاف منهم خلال القتال هناك.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

الأزمة اليمنية