أنقرة: دمرنا 103 مواقع لـ"داعش" والأكراد شمال سوريا

أخبار العالم

أنقرة: دمرنا 103 مواقع لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5j7

أعلنت الأركان العامة التركية أن الجيش التركي ضرب الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول 94 موقعا لـ"داعش" و9 لفصائل الاتحاد الديمقراطي الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني شمال سوريا.

وفي بيان صادر عنها، ذكرت الأركان التركية أن "الجيش السوري الحر" قد استولى بدوره على بلدة إضافية في محيط مدينة مارع شمال حلب، لتصل بذلك مساحة الأراضي التي يسيطر عليها "الجيش الحر" شمال سوريا إلى 1305 كم مربعة.

وأضاف البيان، أنه سقط للـ"الجيش" الحر خلال قتاله "داعش" مدعوما بالمدفعية التركية، 16 فردا بين قتيل وجريح، فيما أصيب عسكري تركي واحد بجروح طفيفة، وأن طيران أنقرة والتحالف لم ينفذ أي عمليات شمال سوريا طيلة الساعات الـ24 الماضية.

هذا، وأطلق الجيش التركي في الـ24 من أغسطس/آب الماضي عملية سماها "درع الفرات" لقتال "داعش"، واستولى على مدينة جرابلس شمال سوريا مدعوما من قوات "الجيش الحر"، فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهدف من تحرك بلاده العسكري تطهير 5 آلاف كم مربع شمال سوريا وجعلها منطقة آمنة لنشر اللاجئين السوريين فيها.

وتترافق عملية الجيش التركي بصدامات مستمرة مع الفصائل الكردية المسلحة الناشطة شمال سوريا والتي تعتبرها أنقرة على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا