هذا ما ستكشف عنه آبل في مؤتمرها!!

العالم الرقمي

هذا ما ستكشف عنه آبل في مؤتمرها!!ما الذي ستكشف عنه آبل في مؤتمرها؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5j4

من المقرر أن تكشف آبل عن آخر وأحدث منتجاتها قبل نهاية العام 2016، حيث ينعقد مؤتمرها اليوم بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ومن المنتظر أن تكشف آبل خلال هذا المؤتمر الذي يأتي تحت عنوان "Hello Again"، عن حواسيبها باعتبار أن المؤتمر السابق الذي انعقد في سبتمبر/أيلول كان مخصصا للكشف عن هواتفها الجديدة وعن الجيلين الثاني والثالث لساعتها الذكية آبل ووتش Series 2.

وبما أن آبل لم تحدث أية تغييرات ملحوظة على الكثير من المنتجات منذ عام 2015، فإن الخبراء يتوقعون أن أهم ما سيكشف عنه المؤتمر هو  جهاز "ماك بوك" المحمول حيث تشير التسريبات إلى حصوله على تصميم جديد أنحف من السابق بعد أربع سنوات من حفاظه على التصميم ذاته، وسيأتي بشاشة قياسها 12 بوصة ولوحة مفاتيح بتقنية "Butterfly" إلى جانب شريط "OLED" في الشاشة لتخصيص أزرار لمهام سريعة في الحاسب مثل إظهار أزرار التحكم بالموسيقى أثناء تشغيل "iTunes".

كما تشير التسريبات إلى أن آبل ستضيف خاصية البصمة "TouchID" الموجودة في آيفون وآي باد، وهو ما يعني جلب خاصية "Apple Pay" إلى الحاسوب أيضا، ويتوقع أن يحصل الجهاز على ثلاثة منافذ "USB" من نوع  "سي" مع منفذ "Thunderbolt 3" ولكن سيفتقد للعديد من المنافذ الأخرى مثل منفذ "HDMI" للتوصيل بالتلفاز ومنفذ "USB-A" القديم البطيء ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية، فضلا عن توقع اختفاء مدخل السماعات من مواصفات الأجهزة الجديدة.

ومن المنتظر أن يركز المؤتمر على إصدار جديد من حواسيب "ماك بوك برو"، سيشهد تغييرا في تصميمه لأول مرة منذ عام 2012، وتشير الشائعات إلى أنه سيأتي بقياسين هما 13 و15 بوصة، كما يتوقع أن  تطلق آبل نسخة أحدث من حاسوبها المحمول "ماك بوك إير". ولكن من غير المتوقع أن تكون التغييرات على هذا الحاسوب كبيرة، حيث ستركز الشركة على إطلاق نسخة بقياس 12 بوصة وإضافة منفذ "USB" من نوع  "سي". ولن تدعم الحاسوب بتقنية "Retina" حفاظا على السعر المنخفض لهذه الحواسيب.

وأشارت التسريبات إلى أن آبل ستعلن عن ثلاثة نماذج من أجهزة ماك بوك" تحمل الأرقام التعريفية "A1706 وA1707 وA1708"، وستعمل الأجهزة بواسطة الجيل الجديد من معالجات "Skylake" من شركة إنتل، مع قرص صلب من نوع "SSD" بمساحة 2 تيرابايت.

وذكرت بعض التقارير التي نشرتها شركة "KGI"  أن من غير المرجح أن تعلن آبل عن التحديثات التي ستشمل الجيل الجديد من حواسيب "آي ماك" المكتبية حيث ينتظر أن تقوم آبل بإطلاقها خلال العام 2017. ومع ذلك فإن بعض التسريبات تحدثت عن إمكانية الإشارة إليه في المؤتمر كونه سيتم تزويده بمنفذ "Thunderbolt3" ومنفذ "USB" من نوع  "سي"، فضلا عن شاشة مزودة بمعالج رسوميات جديد "Xeon E5 models " من شركة "AMD"، ومن المتوقع أن تأتي الشاشة بدقة "5K" وقياس 27 إنش.

المصدر: "انغيدجت"

فادية سنداسني

فيسبوك 12مليون