خبراء iFixit يستعرضون هاتف Pixel من الداخل

العالم الرقمي

خبراء iFixit يستعرضون هاتف  Pixel من الداخل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5i2

استعرض خبراء موقع iFixit المتخصص بصيانة الأجهزة الالكترونية جهاز Google Pixel الجديد الذي أصدرته شركة غوغل الأسبوع الماضي.

ووفقا للخبراء حصل الجهاز على 6 درجات من 10 وفقا لتقييم (سهولة الإصلاح والصيانة)، حيث تأخر عن هاتف "آيفون بنسختيه "7 و7بلس" الذي حصل على 7 درجات.

وجاء تقييم الجهاز بـ 6 درجات فقط من أصل 10 درجات، بسبب الصعوبات التي واجهت الخبراء أثناء محاولتهم تفكيك أجزائه، حيث واجه الفنيين العديد من الصعوبات منها الشاشة "الرقيقة" التي قد تتعرض للأذى أثناء فتح الجهاز.

إضافة إلى الغطاء المثبت بقوة عن طريق ماسكات (ملاقط) تثبته بهيكل الجهاز، أما الهيكل فمثبت ببراغي صغيرة من نوع T5 Torx تجعل من عملية فك الجهاز معقدة  وطويلة نوعا ما.

من ناحية أخرى أشار الخبراء إلى أن العديد من مكونات الهاتف الجديد تأتي على شكل "وحدات" ما يسهل إمكانية استبدالها عن طريق إزالة الشاشة فقط.

أما عن آلية استبدال البطارية، فقد قال الخبراء إنها مزودة بنتوء خاص يساعد على إزالتها بشكل سلس، وبالرغم من ذلك فإن عملية استبدال بطارية آيفون 7 أسهل بكثير.

وأشار الخبراء إلى أن ذاكرة الوصول العشوائية للجهاز هي بحجم 4 غيغابايت ومن تصنيع شركة سامسونغ، كم ان معالج الجهاز من طراز Qualcomm Snapdragon 821، وبطارية الجهاز (13.28 واط)  أكبر من بطارية آيفون 7 التي تأتي بقدرة (11.1 واط).

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر