كروس "Ateca Seat" ستحل محل ميني فان "Alhambra"

عالم السيارات

كروس سيارة كروس "سيت أتيكا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5gr

شهد عالم السيارات في الآونة الأخيرة نزوعا إلى استبدال سيارات الـ"ميني فان" (سيارات الست أو السبعة أو الثمانية ركاب) بسيارات كروس التي تتمتع بطلب هائل عليها.

وقد تأثرت شركة " Seat " الإسبانية بهذه النزعة المثيرة فقررت إحالة ميني فان " Alhambra " إلى التقاعد واستبدالها بسيارة كروس.

يذكر أن " Alhambra " عبارة عن سيارة " Volkswagen Sharan " التي تنتج بالجملة منذ عام 1996. لكن شركة " Seat " أعلنت أنها لا تنوي الاستمرار في تصنيعها.

فماذا سيأتي كبديل لها؟ - قال كبير المصممين في الشركة ألكسندرو ميسونيرو في حديث أدلى به لصحيفة "أوتو أكسبريس" إن كروس الكبيرة ستحل محل الميني " Alhambra " تماشيا مع النزعة العامة التي يشهدها عالم السيارات.

ويتوقع أن يتفق تصميم كروس الجديدة مع تصميم سيارة "20 20v" الاختبارية التي كان قد تم الكشف عنها عام 2015 في معرض جنيف للسيارات.

سيارة كروس " 20 v 20 " اختبارية

وأشار ألكسندرو ميسونيرو إلى أن كروس " Seat " ستقل أبعادها عن أبعاد كروس " Skoda Kodiaq " K " ، ولكنها سيكون بوسعها أن تتسع لـ 7 ركاب.

هذا وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن إطلاق موديل ساخن من كروس "Ateca Seat " مؤجل إلى أجل غير معروف بسبب أن الموديل الكلاسيكي لا يزال يتمتع بطلب كبير عليه. فيما استمر العمل في الشركة على إعداد نسخة ساخنة من سيارة كروس. حتى أن بعض الصحفيين استطاع التقاط صور فوتوغرافية هي الأولى للسيارة الجديدة.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

 

فيسبوك 12مليون