شاومي الصينية تستنسخ "نوت 7"

العالم الرقمي

شاومي الصينية تستنسخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5fx

أعلنت شركة شاومي الصينية لصناعة الالكترونيات عن إطلاق هاتفها الجديد Xiaomi Mi Note 2 الذي رأى فيه الخبراء نسخة "اقتصادية" من هاتف سامسونغ "نوت7".

وأشارت الشركة  إلى أن Xiaomi Mi Note 2 الجديد جهاز كبير الحجم نسبيا، فشاشته الـ OLED تأتي بمقاس 5.7 بوصة وتتميز بأنها منحنية الحواف من الجانبين وشبيهة لحد كبير بشاشة "نوت 7"، لكن دقة العرض فيها FullHD أقل من دقة شاشة نوت7 التي تأتي بدقة QuadHD.

أما المعالج فمن نوع Snapdragon 821 الرباعي النوى وبتردد 2.35 غيغاهيرتز، وذاكرة الوصول العشوائي 4 أو6 غيغابايت والذاكرة الداخلية 64 أو 128 غيغابايت.

وسعيا من الشركة إلى استكمال المواصفات التنافسية للهاتف، زودته ببطارية بسعة 4070 ميلي أمبير تتميز بخاصية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0.

كما زود الهاتف الجديد بكاميرا خلفية مميزة بدقة 22.5 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل، ورقاقة تدعم ميزة الـ NFC، إضافة إلى قدرته على دعم الصوتيات التي تصل إلى 24 بيت، واستقبال إشارات جميع الشبكات الخلوية التي تدعم الـ LTE.

وذكرت الشركة أن السعر المبدئي لنسخة الهاتف الجديد التي تأتي بذاكرة داخلية 64 غيغابايت هو 487 دولارا، أما النسخة المزودة بذاكرة 128 غيغابايت فسعرها 516 دولارا.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر

 

 

 

فيسبوك 12مليون