فرنسا تمدد مهمة "شارل ديغول" في عمليتها ضد "داعش"

أخبار العالم

فرنسا تمدد مهمة حاملة الطائرات "شارل ديغول" الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5fo

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، عن تمديد مهمة حاملة الطائرات "شارل ديغول" في عملياتها ضد "داعش" لغاية منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تصريح هولاند هذا جاء في أثناء اجتماعه مع أعضاء المجلس الدفاعي المصغر للأمن القومي، حيث بحث مع المجتمعين أهم التحديات الأمنية التي تواجه فرنسا، إضافة إلى التطورات المتعلقة بمشاركة باريس في عمليات التحالف الدولي ضد الإرهاب في سوريا والعراق.

وجاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه أن المجلس تطرق إلى الوضع في سوريا والعراق، حيث تم تقييم الأوضاع في مدينة حلب السورية بالإضافة إلى تناول أهم المسائل العسكرية والإنسانية والسياسية المتعلقة بمعركة مدينة الموصل العراقية.

وفي سياق آخر أضاف البيان أن المجتمعين ناقشوا أهم الخطوات التي ستتخذها فرنسا للمساهمة في عملية تأمين استقرار جمهورية إفريقيا الوسطى في ظل اقتراب انتهاء مهمة القوات الفرنسية المتواجدة هناك في إطار عملية "سنغاريس".

وتابع البيان قائلا إن فرنسا ستستمر بتقديم المساعدة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن طريق مشاركتها في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (مينوسكا) والتي تقوم أيضا بتدريب جيش جمهورية إفريقيا الوسطى.

المصدر: سبوتنيك

ألكسندر توميلين