الناتو قلق من احتمال استخدام "كوزنيتسوف" لقصف حلب

أخبار العالم العربي

الناتو قلق من احتمال استخدام ينس ستولتنبرغ..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5az

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عن قلقه بشأن احتمال استخدام الطراد الروسي الثقيل "الأميرال كوزنيتسوف" المتوجه إلى سواحل سوريا لتوجيه ضربات إلى حلب.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي في بروكسل الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الناتو يتابع حركة مجموعة السفن الحربية الحاملة للطائرات بشكل اعتيادي ومسؤول، مشيرا إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يتوجه "الأميرال كوزنيتسوف" فيها إلى البحر المتوسط، إلا أن المجموعة هذه من المحتمل أن تستخدم هذه المرة لتعزيز قدرات روسيا في إجراء عمليات عسكرية في أجواء سوريا وزيادة الضربات الموجهة إلى حلب.

وأضاف أن ذلك يثير المزيد من المسائل حول تصريحات الجانب الروسي بشأن استعداده للعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، داعيا القيادة الروسية إلى وقف قصف حلب وتنفيذ الهدنة والمساهمة في البحث عن حل سياسي.

من جهة أخرى قال ستولتنبرغ إنه لا يرى أي مشكلة في تزويد السفن الحربية الروسية بالوقود والإمدادات الغذائية، موضحا أنه يحق للسفن الحربية أن تحصل على إمدادات في أي دولة.

على صعيد متصل أشار الأمين العام للناتو إلى أن طائرات مزودة بنظام "أواكس" للإنذار المبكر تابعة للناتو بدأت منذ 20 أكتوبر/تشرين الأول تحليقات في أجواء سوريا والعراق.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

الأزمة اليمنية