أفلام روسية تشارك في مهرجان السينما في لوس أنجلس

الثقافة والفن

أفلام روسية تشارك في مهرجان السينما في لوس أنجلس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4zo

ذكر المتحدث باسم شركة Kartina.TV أن الفيلمين الروسيين "أوتشينيك" و "ليدوكول" سيشاركان في أول مهرجان سينمائي روسي في لوس أنجلوس الذي يحمل اسم Far From Moscow.

عن المهرجان الذي سيقام بين الـ 9 و11 من ديسمبر/كانون الأول القادم قال المتحدث: "مهرجان Far From Moscow عبارة عن منصة متعددة الأهداف وفريدة من نوعها  ستقام على أرض جامعة UCLA ومركز المؤتمرات The Luskin، وهدفها الأساسي إظهار التوجهات الحالية للسينما الروسية، حيث ستتخلل فعاليات المهرجان حفلات للموسيقى الحديثة والكلاسيكية تحت إشراف إليا لاغوتينكو".

ومن ضمن الأعمال المشاركة في المهرجان أفلام مثل "المبارز" لأليكسي ميزغيريف، و"الصبي الجيد" لأوكسانا كاراس، و"المبتدئ" لكيريل سيريبرينيكوف وفيلم "كاسحة الجليد" لنيكولاي خوميريكي.

من جانبه قال المدير العام لشركة Kartina.TV "نريد أن نظهر السينما الروسية الرائعة التي تستحق اهتمام عدد كبير من الجماهير، كما نريد إظهار كل الأعمال الإبداعية والجميلة التي تم إنتاجها على مستوى السينما الروسية في العام الأخير".

وبحسب المشرفين على المهرجان، سيفتتح المهرجان بعرض لفرقة "مومي ترول"، كما سيكون هناك عروض لأنطون ماسكيليادي وPianoBoy وDZA.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر