رسميا.. روسيا تكشف النقاب عن "تعويذة" مونديال 2018

الرياضة

رسميا.. روسيا تكشف النقاب عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4yy

أعلن يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، عن اختيار "الذئب" للمصممة الروسية يكاترينا بوتشاروفا "تعويذة" رسمية لكأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا بعد 600 يوما على انطلاق المونديال.

وحصل الذئب على نسبة 52.80% من الأصوات، التي بلغت أكثر من مليون شخص صوتوا على اختيار "تعويذة" مونديال 2018، في الاستفتاء، الذي أعلن عنه الفيفا واللجنة المنظمة المحلية للمونديال، في أبريل/نيسان عام 2015 على موقع www.talisman.fifa.com.

وكان التصويت النهائي قد انحصر بين "القط"، الذي صممته صوفيا بودليسنيخ، و"النمر" من إبداع فاليريا تابورينكو، و"الذئب"، من تصميم يكاترينا بوتشاروفا.

وأطلق رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، على الذئب، بعد الإعلان عن فوزه بنتيجة التصويت رسميا على قناة التلفزيون الروسي الأولى، اسم "زابيفاكا - أي مسجل الأهداف".

وقال موتكو: "أنا على يقين بأن الذئب سيحظى بشعبية ضخمة بين الجماهير في كأس القارات 2017، وكأس العالم روسيا 2018، لكن ينبغي أن نؤكد أن دور التميمية يتخطى الشعبية بين الجماهير. فتميمة بطولتنا تحمل على عاتقها مهمة إلهام المشجعين وتشجيع المزيد من الناس على الانخراط في كرة القدم، ودعوتهم للحضور إلى الملاعب لعيش مشاعر إيجابية ستظل خالدة في أذهانهم. شارك الملايين من الجماهير الروسية في عملية التصويت، وهذا يعني أن التعويذة "زابيفاكا" ستؤدي مهمتها في تمثيل بلدنا حول العالم على أكمل وجه".

وظهر على القناة الأولى الروسية أيضا، الأسطورة البرازيلي رونالدو "الظاهرة"، الذي قدم التميمة الرسمية لكأس العالم 2014، قبل أربع سنوات على التلفزيون البرازيلي.

وقال نجم السيليساو، المتوج بكأس العالم مرتين، وأحرز 15 هدفا في نهائيات كأس العالم: "حقق فوليكو نجاحا باهراً في البرازيل. لقد عشقه أولادي كما أحبه الكبار أيضا. الوقت يمر بسرعة والآن نحن نقدم تميمة مونديال 2018. التعويذات تمثل سفراء رائعين للترويج للبطولة كما تضفي جوا من المرح على الملاعب. أرى أن ذلك بدأ يحدث في روسيا بمجرد رؤية "زابيفاكا" على المنصة الليلة. لا شك أن جماهير كرة القدم حول العالم ستتذكره لفترة طويلة".

وستقام نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا 2018، في الفترة من 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018، وستجري مباريات البطولة على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية.

المصدر: RT

نايف الكوردي