واشنطن ترحب بتمديد الهدنة في حلب

أخبار العالم العربي

واشنطن ترحب بتمديد الهدنة في حلبمشهد من مدينة حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4yj

أعلنت الخارجية الأمريكية، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، أن الولايات المتحدة ترحب بنبأ تمديد الهدنة الإنسانية في حلب لمدة 24 ساعة إضافية.

وفي موجز صحفي، قال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي: "لقد رحبنا بطرح الهدنة الإنسانية عندما أُعلن عنها بداية الأسبوع، ورأيت تقارير عن تمديدها، وهو ما نرحب به طبعا". وأشار كيربي، بهذا الخصوص، إلى ضرورة أن تستخدم الهدنة لإيصال المساعدات إلى محتاجيها.

وكان رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، قال سابقا إن الرئيس الروسي قرر تمديد الهدنة الإنسانية في حلب، استجابة لمطالب الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن قلق واشنطن من تقارير مفادها أن المسلحين يمنعون أهالي المدينة من مغادرتها، قائلا: "رأيت تقارير كهذه، وإذا كانت صحيحة فإنها تثير قلقنا العميق".

كما نفى كيربي الإشارة الموجهة إلى الولايات المتحدة باستخدام تنظيم "جبهة النصرة" (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) كأداة لإسقاط حكم الرئيس السوري بشار الأسد. وقال إن التصريحات بهذا الشأن "عارية عن الصحة، ولا أساس لها على الإطلاق".

وفي وقت سابق من الجمعة، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن هناك اشتباها لدى موسكو بوجود "خط متعمّد للحفاظ على جبهة النصرة كقوة أكثر استعدادا للقتال، تسعى جهة ما لاستخدامها لإسقاط الحكومة في دمشق بالقوة".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟