ثلث الروس يفضلون ترامب على كلينتون

أخبار العالم

ثلث الروس يفضلون ترامب على كلينتوندونالد ترامب وهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4w9

يشير استطلاع للرأي أجري في روسيا أن ثلث مواطني البلاد يعتقدون أن انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة سينعكس إيجابيا على العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول بأن نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي لبحوث الرأي العام تشير إلى أن 29% من مواطني البلاد يتوقعون تحسين العلاقات مع واشنطن في حال تولي ترامب رئاسة البيت الأبيض، بينما يأمل 4% فقط في التقارب الروسي الأمريكي إذا تقدمت الديمقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 8 الشهر المقبل.

في الوقت نفسه، يتوقع 8% من المشاركين في الاستطلاع تفاقم العلاقات بين موسكو وواشنطن في حال انتخاب ترامب، مقابل 45% أعربوا عن تشاؤمهم حيال الأفاق المنبثقة أمام الحوار بين الدولتين في حال تولي هيلاري كلينتون زمام الرئاسة.

بدورهم لا يتوقع 36% و29% من المستطلعين حدوث أي تغيير في حال انتخاب ترامب وكلينتون على التوالي.

من جانب آخر، يؤكد الاستطلاع أن 35% من المشاركين فيه يعتقدون أن فوز ترامب سيخدم المصالح القومية الروسية، في المقابل، يعتقد 6% فقط أن انتخاب كلينتون يتوافق مع المصالح القومية الروسية، بينما لا يرى 22% أن نتائج انتخابات البيت الأبيض، أي كانت، ستكون في مصلحة موسكو، وامتنع 31% عن الإجابة عن السؤال المطروح.

ويرى 52% من المستطلعين في كبر سن المرشحين للرئاسة الأمريكية، الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب (68 و70 عاما على التوالي) دلالة على انحطاط النظام الانتخابي في الولايات المتحدة، مقابل 23% يعتقدون أن تولي شخصية ذات خبرات طويلة أعلى منصب في البلاد يشير إلى متانة النظام الانتخابي الأمريكي.

المصدر: نوفوستي

أندريه بودروف