روسيا تكشف النقاب عن "تعويذة" مونديال 2018

الرياضة

روسيا تكشف النقاب عن روسيا تكشف النقاب عن "تعويذة" مونديال 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4vm

ستبث القناة الروسية الأولى بشكل مباشر الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، الإعلان عن "التعويذة" (الطلسم) الرسمية لكأس العالم - روسيا 2018، حيث انحصر الاختيار بين القط والنمر والذئب.

وكان الفيفا واللجنة المنظمة المحلية أطلقا حملة لاختيار تعويذة كأس العالم في أبريل/نيسان عام 2015 على موقع www.talisman.fifa.com، حيث أجري استفتاء أولي حول شخصية "التعويذة". وشارك في هذ الاستفتاء أكثر من 50 ألف من أنصار اللعبة لتحديد أفضل عشر شخصيات.

ومن بين أكثر من 100 طلب، أسفر التصويت النهائي عن اختيار القط الذي صممته صوفيا بودليسنيخ، والنمر من إبداع فاليريا تابورينكو، والذئب من تصميم يكاترينا بوتشاروفا.

وستبث القناة الروسية الأولى هذا الحدث مساء الجمعة بشكل مباشر، وبإمكان الجماهير خارج روسيا أيضاً متابعة هذا الإعلان عبر بث مباشر على موقع FIFA.com، في حدود الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش.

ولن يحضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو حفل الكشف عن تعويذ مونديال روسيا، لسفره إلى الأردن لمتابعة المبارة النهائية لكأس العالم في كرة القدم سيدات، من عمر أقل من 17 عاما، التي ستجمع بين المنتخب الياباني ونظيره الكوري الشمالي.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و 15 يوليو/تموز عام 2018 بـ 11 مدينة روسية في 12 ملعبا.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض